كن مبدعًا، احرص على التفكير دائمًا في المميزات الجديدة التي يمكن أن يستفيد منها زبونك من خلال استخدامه لمنتجاتك، فكر دائمًا في مشاكل عميلك الخاصة وكيف أنك بإنتاجك تجعله يتغلب على مشاكله هذه.
كن مبتكرًا ومجددًا، كن مجددًا ولا تكن عقيمًا أو عاكفًا على حديث قديم تكرره مع كل شخص وفي كل وقت، وذلك كي لا تتطرق السآمة لزبونك أو إلى نفسك، إن الزبائن لا يحبون أن تتحدث معهم بطريقة جامدة آلية, ولا تقدم لهم الجديد.
يقول بيتر هوفمان: (في كل مرة التقي فيها زبون جديد أقول في نفسي الأمور التالية: ها أنا أمام شخص جديد لم ألتقيه مسبقًا، وعلي أن أستعمل معه طريقة جديدة تختلف عن السابقة التي استعملتها مع الزبون القديم، قد تكون عملية روتينية بالنسبة لك، أما الزبون فهو يتعامل معك ومع البيع للمرة الأولي).