شبكه ومنتديات شباب المحويت

شبكه ومنتديات شباب المحويت


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الإبداع ينبع من داخلك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد شاطر



عدد المساهمات : 20
نقاط : 25866
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: الإبداع ينبع من داخلك   الأحد نوفمبر 28 2010, 23:07

كل إنسان يرغب في التفكير في شيء جديد، أو يحل مشكلة لا يستطيع أي شخص آخر حلها أو يطرح فكرة قيمة لم يفكر فيها غيره، وكل صاحب مشروع يرغب في تشجيع موظفيه على أن تكون لهم الفكرة الرائعة التالية، حصلت شركة "جابان ريلويز إيست" على تعاقد لصناعة قطار سريع بين مدينتي طوكيو وناجانو بحيث يتم تشغيله مع بداية أولمبياد شتاء عام 1998م.
وللأسف كانت الأنفاق التي قامت الشركة ببنائها عبر الجبال تمتلئ بالماء باستمرار، وقامت الشركة بإحضار فريق من المهندسين الذين كانوا يتقاضون أجورًا باهظة لإيجاد أفضل حل لهذه المشكلة، قام المهندسون بتحليل المشكلة ووضع عدة خطط مكثفة لبناء مصرف بتكلفة عالية ونظام لجر المياه لتحويلها بعيدًا عن الأنفاق.
وفي أحد الأيام خرج عامل صيانة بحل مختلف للمشكلة عندما مال بجسده وابتلع شربة ماء كبيرة من مياه الأنفاق، ولقد كان مذاق الماء رائعًا، بل كان أفضل من المياه المعبأة التي شربها في وجبة الغداء، وأخبر العامل رئيسه أنه يجب تعبئة هذه المياه وبيعها كمياه معدنية كهدايا مخفضة السعر أثناء الأولمبياد.
وهكذا ولدت شركة أوشيميزو للمياه المعبأة، التي تباع على أرصفة السكك الحديدية في الماكينات الآلية، والتي توسعت فيما بعد إلى حد توصيل المبيعات للمنازل، فلقد تم تحويل تكلفة ضخمة إلى ربح ضخم، فقط بمجرد النظر إلى الموقف بشكل مختلف.
وختامًا، يجب أن يتحلى رجل المبيعات بالمرونة الكافية حتى يستطيع تسويق سلعته بطريقة صحيحة، كذلك يجب أن يكون عنده طريقة في الابتكار والإبداع؛ لكى يجلب بها الزبون المحتمل وتتم عمليه البيع بسهولة ونجاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
الإبداع ينبع من داخلك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ومنتديات شباب المحويت  :: عالم التقتيه :: عالم الكمبيوتر والانترنت - برامج --
انتقل الى: