شبكه ومنتديات شباب المحويت

شبكه ومنتديات شباب المحويت


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 مرونة تسويق سلعتك في بيئة أخري:

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد شاطر



عدد المساهمات : 20
نقاط : 25016
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: مرونة تسويق سلعتك في بيئة أخري:   الأحد نوفمبر 28 2010, 22:32

كيف يمكنك إيجاد الطريقة المناسبة لتسويق سلعتك في أي مكان، كيف يمكنك تكييف سلعتك لتتاطبق مع المواصفات التي يطلبها الزبون؟
يقول "بيتر هوفمان": (كثيرًا ما أشدد على علاقة الزبون بالبائع أثناء الدورات التي ألقيها وما أعنيه بعلاقة الزبون ـ البائع هي "الليونة أو أن تكون سلسًا"، وكما يختار طبيب الأسنان الفضة أو الذهب عن غيرهما من المعادن لحشو الأسنان، عليك كمندوب مبيعات تكييف سلعتك مع حاجات الزبون المعينة).
ويضرب "بيتر هوفمان" مثالًا لذلك: (مشبك الأوراق: تصور أنك تعمل في مجال مشابك الأوراق، كم من طريقة يمكنك استعمال المشبك فيها؟ أول ما تفكر به هو أن المشبك عبارة عن قبضة حديدية تستعمل لجمع الأوراق مع بعضها البعض، ولكن هل فكرت يومًا بأن استعمال هذا المشبك يختلف بين شخص وآخر، فالبعض يستعمله كوسيلة لتنظيف الأماكن البعيدة، وبعضهم يستعمل المشبك كأداة لتصليح نظاراتهم ومنهم من يعتمده أداة للزينة، أما بالنسبة لي فقد استعملت اثنين منهم مرة لسحب أسطوانة عالقة في الكمبيوتر.
هناك مئة طريقة متنوعة لاستعمال مشبك الأوراق عدا عن جمع الأوراق في حزمة واحدة، فهل سبق وفكرت أن هناك أيضًا مئة وسيلة للاستفادة من سلعتك؟ إذًا اسعَ إلى معرفتها، واسأل نفسك؟ هل السلعة التى أبيعها تساعد في ناحية واحدة أو يمكنك تكييفها مع الحاجات المتنوعة؟ هل توفر هذه السلعة المساعدة في استعمالات جديدة؟ أو هل يمكنني عرضها بطريقة مستحدثة لجماعة أخرى من المستهلكين؟ والجواب على كل هذه الأسئلة هو التفكير في كل الاحتمالات والشروع في تنفيذها).
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مرونة تسويق سلعتك في بيئة أخري:
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ومنتديات شباب المحويت  :: عالم التقتيه :: عالم الكمبيوتر والانترنت - برامج --
انتقل الى: