شبكه ومنتديات شباب المحويت

شبكه ومنتديات شباب المحويت


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 @ المواد الغذائية المناسبة لتقليص خطر السكتات أو التخفيف من التلف قدر الإمكان :

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد شاطر



عدد المساهمات : 20
نقاط : 25606
تاريخ التسجيل : 27/11/2010

مُساهمةموضوع: @ المواد الغذائية المناسبة لتقليص خطر السكتات أو التخفيف من التلف قدر الإمكان :   الأحد نوفمبر 28 2010, 20:34

- الفواكه والخضار تناول الجزر 5 مرات أو أكثر أسبوعيا ( بمعدل جزرة كبيرة يوميا ) يمكن أن يقلص خطر السكتة بمقدار 68 % مقارنة بتناوله مرة واحدة أو اقل شهريا ، كذلك شأن السبانخ والسبب في ذلك البيتاكاروتين ( فيتامين A النباتي ) الذي يؤمن جزءا من الحماية وذلك بمعدل 15-20 ملغ يوميا من البيتاكاروتين .
2- المواد الغذائية المستخرجة من البحر وخصوصا السمك الدهني لاحتوائه على أحماض أوميغا3 الدهنية ، فهي تقلل من وقوع السكتات ، كما تجعل المصاب أقل عرضة للموت إذا أصيب بالسكتة ، كما تعمل هذه الأحماض على جعل الدم أقل ميلا للتجلط الأمر الذي يثبط الانسداد في الأوعية الدموية في المخ لذا ينصح بتناول السمك مرة - مرتين بالأسبوع .
3- الشاي تفيد دراسات يابانية حديثة إن تناول 5 أكواب من الشاي الأخضر يوميا يقلل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية بمعدل النصف لمن يتناولون كمية أقل ، وذلك سببه مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر التي تحمي الأوعية الدموية من التلف .
4- البوتاسيوم إن الطعام الغني بالبوتاسيوم يخفض خطر الإصابة بالسكتة بنسبة 40 % ، وينصح بتناول 400 ملغ يوميا من البوتاسيوم وهذه تتوفر أن يوجد في قطعة واحدة أو أكثر من الفاكهة والخضار أو كأس حليب أو قطعة صغيرة من السمك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
@ المواد الغذائية المناسبة لتقليص خطر السكتات أو التخفيف من التلف قدر الإمكان :
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ومنتديات شباب المحويت  :: عالم التقتيه :: عالم الكمبيوتر والانترنت - برامج --
انتقل الى: