شبكه ومنتديات شباب المحويت

شبكه ومنتديات شباب المحويت


 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 التماسي + الضفادع

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ambassador208



عدد المساهمات : 19
نقاط : 25197
تاريخ التسجيل : 07/11/2010

مُساهمةموضوع: التماسي + الضفادع   الأحد نوفمبر 07 2010, 19:31


تنقلها إلى الشاطئ .. وعلى أثر الجماع تنتقل أنثى تمساح النيل إلى الشاطئ حيث تحفر إلى عمق 20 - 30 سنتيمتراً وتضع بيضها فى الحفرة وتغطيها بالتراب الذى تربته بجسدها وذيلها ثم تحرس العش ولا تفارقه إلا نادراً ..
وتبلغ مدة الحضن هذه 12 أسبوعاً ..
وعندما تفقس التماسيح الصغيرة وتجد أن لا منقذ أمامها للخلاص تُحدث مهرجاناً من الصياح والنقيق فتفتح الأم العش وتأخذ صغارها بين فكيها .. وبعد أن تضع الأم كل صغارها بين فكيها تزحف حيث الأمان فى المياه وتفتح فمها وتطلق أولادها .

* تعاون

هناك نوع من التعاون الوثيق بين التمساح فى النهر وطائر صغير يسمى ( الصرو ) يتطفل على طعام

التمساح إذ يستغرق التمساح فى نوم هادئ على شط النهر ويقف ذلك الطائر الصغير على رأسه ليقوم بدور الرقيب حتى إذا لمح فريسة تقترب من المكان أخرج صفيراً خاصاً من حلقه يتنبه على إثره التمساح ويلطم الفريسة بذيله القوى ويأخذ فى إلتهامها .
وهذه الخدمة يؤديها الصغير للتمساح مقابل أن يلتهم بقايا اللحم التى تتخلف بين أسنان التمساح بعد أن ينتهى من إلتهام فريسته .

* أكبر كائن حى :

هو التمساح الأزرق ويصل وزنه إلى 150 طن ووزن لسانه فقط حوالى 2.5 طن - ووزن قلبه وكبده كل منهما 1/2 طن ، وقد يصل طوله فى بعض الأحيان إلى 33.57 متر .

* أكبر الحيوانات المنقرضة :

إشتغل العلماء فى السنين الأخيرة بالبحث عن الحيوانات المنقرضة وإهتدوا إلى بقاياها المتحجرة وقد ركبوا هذه البقايا وعرفوا هياكل هذه الحيوانات وأقاموها فى المتاحف .. ومن هذه الحيوانات واحداً من نوع الزحافات يُدعى بلاسيوسورس وهو أكبر حيوان عُرف حتى الآن يصح أن نطلق عليه مارد الحيوان إذ لا يُعد الفيل إلى جانبه إلا قزماً صغيراً ,, وقد وُجدت بقايا هذا الحيوان من فصيلة الثدييات ( الديناصورات ) فى جنوب أفريقيا وعند تركيب هيكله وُجد أن طوله كان حوالى 33 متراً وإرتفاعه حوالى 14 متراً وكان يتغذى على الأعشاب والنباتات كما دلت على ذلك أسنانه وخلو أقدامه من المخالب وكان يعيش على الأرض بعد العصر النجمى .

* أثقل ضفدع :

أثقل الضفادع وزناً يوجد فى غرب أفريقيا ويزن الواحد منها حوالى 10 أرطال والأهالى فى هذه المنطقة يأكلونها بشراهة لأن لحمها لذيذ .. وأخف الضفادع وزناً يوجد أيضاً فى الغرب الأفريقى ويزن الــ 150ضفدع منها حوالى أوقية واحدة .

* لماذا تعوى الذئاب ؟

إن للذئاب نظام إتصال معُقد للغاية .. والعواء هو أكثر ما عُرف عن الذئاب فى أصواتها وصيحاتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
التماسي + الضفادع
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
شبكه ومنتديات شباب المحويت  :: عالم التقتيه :: عالم الكمبيوتر والانترنت - برامج --
انتقل الى: